أفضل كورسات مجانية من جوجل لتطوير مهاراتك سارع بالتسجيل

أفضل كورسات مجانية من جوجل لتطوير مهاراتك سارع بالتسجيل

 كورسات جوجل المجانية | طريقك للبدء في العمل الحر 

تعتبر جوجل مرجعًا رئيسيًا في العالم التقني والتكنولوجي، وهي تقدم مجموعة من الدورات التدريبية المجانية لتعزيز التعلم الذاتي عبر الإنترنت. هذه الدورات متاحة على منصة خاصة بها تُعرف بـ “مهارات من جوجل”.

كورسات مجانية من جوجل في كافة التخصصات سارع بالتسجيل

تتضمن منصة “مهارات من جوجل” مجموعة من الدورات التدريبية ذات القيمة العالية التي تساعد الشباب على تحقيق أهدافهم المهنية. تُعتبر شهادات جوجل المعتمدة مكافئة للشهادة الجامعية، وتهدف إلى سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل.

تتوفر العديد من الدورات التدريبية على منصة “مهارات من جوجل” باللغتين العربية والإنجليزية، وتتضمن شهادات معتمدة. بعض هذه الدورات تشمل أساسيات التسويق الرقمي، الانتقال بالنشاط التجاري إلى الإنترنت، فهم احتياجات العملاء وسلوكياتهم على الإنترنت، وأساسيات الرموز البرمجية.

هذه بعض الأمثلة على أبرز الدورات المجانية التي تقدمها جوجل مع شهادات معتمدة. لا تتردد في مشاركة هذا المقال مع زملائك لتعم الفائدة على الجميع.

شهادات جوجل المجانية و دوراتها على منصة مهارات من جوجل 

أطلقت جوجل مبادرة “نمو مع جوجل” بالشراكة مع كورسيرا، حيث تقدم دورات تعليمية وتدريبية في مجالات مهنية متنوعة مثل التسويق الرقمي، تصميم تجربة المستخدم، ودعم تكنولوجيا المعلومات، وغيرها الكثير، وفيما يلي بعض من هذه الدورات التدريبية:

كورس و دورة أساسيات التسويق الرقمي من Google 

  • مدة الدورة: 40 ساعة . 
  • تشمل الدورة على اختبارات لابد من اجتيازها للحصول على شهادة جوجل المعتمدة في التسويق الإلكتروني .
  • يتكون الكورس من 26 وحدة مقسمة لعدد من الدروس . 
كورس ودورة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل



كورسات جوجل Google  بالتعاون مع موقع كورسيرا Coursera 

بالإضافة إلى ذلك، تقدم جوجل بالتعاون مع كورسيرا مجموعة من الدورات المجانية والمدفوعة في مجالات وتخصصات متنوعة تحت عنوان “التدريب على مستوى الاحتراف من جوجل”. هذه الدورات تشمل دعم تكنولوجيا المعلومات، تحليل البيانات، إدارة المشروعات، تصميم تجربة المستخدم، وتطوير تطبيقات الأندرويد، ولا تحتاج ان تكون لديك خبرة لأنك ستتعلم من الصفر .

كورسات جوجل بالتعاون مع كورسيرا

إليك قائمة بهذه الدورات التدريبية يمكنك الضغط على إسم الدورة للإشتراك فيها وبدء التعلم:
  1. كورس الـ IT Support.
  2. دورة تحليل البيانات (Data Analysis).
  3. كورس تصميم تجربة المستخددم UX Design.
  4. كورس تطوير تطبيقات الاندرويد Android Development.
في الختام، تقدم جوجل مجموعة من الدورات المجانية لتطوير الذات في مجالات مثل التواصل الفعال والتحدث أمام الجمهور. هذه الدورات مقدمة من جوجل بالتعاون مع منصات مثل Future Learn و Open Classrooms.

هذه بعض الأمثلة على أبرز الدورات المجانية التي تقدمها جوجل مع شهادات معتمدة. لا تتردد في مشاركة هذا المقال مع زملائك لتعم الفائدة على الجميع.
عالم المنح
عالم المنح
تعليقات